The Scientific Approach in Designing a Virtual Reality Educational Program

  • Ayad Rifaat Raoof University of Baghdad, College of Administration and Economics, Computer Center, Baghdad Iraq.

الملخص

الواقع الافتراضي التعليمي (VR) هو أداة تحسين الوسائط المتعددة التي تخلق بيئة تعلم قريبة جدا من الواقع تحاكي الكمبيوتر. تم تحقيق مجموعة من مستويات التطور في هذا النظام ليشمل تطبيقات متعددة مثل التعليم والبحث والتدريب. تنفيذ الواقع الافتراضي يوفر العديد من الفوائد التعليمية التي تؤدي إلى استخدامه أكثر من الإرشادات التقليدية. لكن المشكلة الرئيسية لاستخدام هذه التكنولوجيا هي التكلفة. في هذا البحث، تم توضيح أهم المفاهيم والقواعد والمناهج والمتطلبات والمكونات المهمة لإنشاء برنامج الواقع الافتراضي التعليمي واهم نقاط قوة وضعف هذا البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، تم شرح عملية صنع القرار لبرنامج الواقع الافتراضي التعليمي واستخدام المنطق الضبابي في بناء البرنامج.

منشور
2012-06-30
كيفية الاقتباس
[1]
Ayad Rifaat Raoof, "The Scientific Approach in Designing a Virtual Reality Educational Program", JMAUC, م 4, عدد 1, ص 108-124, 2012.
القسم
المقالات